الإمارات تخصص ملياري دولار أمريكي لمشروعات ومنح وقروض ميسرة لموريتانيا

اقتصاد
omar4 فبراير 2020آخر تحديث : منذ شهرين
الإمارات تخصص ملياري دولار أمريكي لمشروعات ومنح وقروض ميسرة لموريتانيا

كشفت دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس الأحد، الثاني من فبراير / شباط، عن تخصيصها نحو ملياري دولار أمريكي، لإقامة العديد من المشاريع التنموية والاستثمارية ومنح قروض ميسرة للحكومة الموريتانية.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية الإماراتية، فإن تلك الخطوة من قبل دولة الإمارات العربية المتحدة، تأتي تنفيذا لتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، والشيخ محند بن زايد آل نهيان، ولي عهد إمارة أبو ظبي، ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، في إطار توطيد العلاقات الوثيقة بين موريتانيا، والإمارات العربية المتحدة.

وكان الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، قد عقد جلسة مباحثات، أمس الأحد، مع الرئيس الموريتاني، محمد ولد الشيخ الغزواني، والذي يجري حاليا زيارة رسمية لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وتطرق الرئيس الموريتاني وولي عهد إمارة أبو ظبي، إلى العلاقات الثنائية التي تجمع بين الجانبين الإماراتي والموريتاني، وآليات تعزيز وتنمية وتعميق تلك العلاقات في كافة المجالات، بما يعود بالنفع على الجانبين الإماراتي والموريتاني، وبما يحقق تطلعات الشعبين.

كما بحث كلا من ولد الشيخ الغزواني، وبن زايد، تطورات الأوضاع التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، بالإضافة إلى عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك، والعلاقات الإماراتية مع دول القارة الأفريقية، وعدد من القضايا والملفات العربية والإقليمية والعالمية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.