سلطات هونج كونج تعلن انكماش اقتصادها خلال 2019 بنحو 1.2 %

اقتصاد
omar4 فبراير 2020آخر تحديث : منذ شهرين
سلطات هونج كونج تعلن انكماش اقتصادها خلال 2019 بنحو 1.2 %

كشفت البيانات الرسمية الصادرة عن سلطات هونج كونج انكماش اقتصادها خلال العام الماضي بنحو 1.2 %.

ويأتي إعلان السلطات في هونج كونج عن انكماش اقتصادها، بعد أيام من إعلان وكالة موديز للتصنيف الائتماني، خفض التصنيف الائتماني لهونج كونج من مستوي A A 3 إلى A A 2، وهي خطوة قد يمكن أن تسبب أضرارا لسمعة هونج كونج الاقتصادية على المدى الطويل، فضلا عن إمكانية حدوث اضطرابات للمؤسسات المالية في هونج كونج.

وأرجعت وكالة موديز للتصنيف الائتماني قرارها بخفض التصنيف الائتماني لهونج كونج، إلى التعامل الغير فعال من قبل السلطة التنفيذية في هونج كونج والذراع التشريعي للحكومة مع المظاهرات والاضطرابات التي شهدتها هونج كونج مؤخرا، معللة بأن هذا الأمر يظهر مؤسسات الحكم في هونج كونج بصورة أضعف عن التقديرات السابقة لوكالة موديز.

وبالوقت نفسه، أشارت وكالة موديز للتصنيف الائتماني، أن نظرتها المستقبلية لهونج كونج تحولت من سلبية إلى مستقرة، وهو الأمر الذي يشير إلى عدم حدوث تغيير في التصنيف الائتماني لهونج كونج خلال الستة أشهر المقبلة.

تجدر الإشارة أن هونج كونج تشهد سلسلة من المظاهرات والاضطرابات منذ شهر يونيو / حزيران من العام الماضي، والتي اندلعت إثر إقرار السلطات التنفيذية لهونج كونج على قانون ينص على ترحيل المطلوبين إلى بر الصين الرئيسي، وهو الأمر الذي وصفته المعارضة بأنه يشكل تهديدا حقيقيا للحكم الذاتي الذي تتمته به هونج كونج بعيدا عن الحكومة المركزية الصينية في بكين.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.