وزير العمل يصدر قرارا بتوطين مهنة الصيدلة في القطاع الخاص داخل المملكة

اقتصاد
omar4 فبراير 2020آخر تحديث : منذ شهرين
وزير العمل يصدر قرارا بتوطين مهنة الصيدلة في القطاع الخاص داخل المملكة

أصدر المهندس أحمد الراجحي، وزير العمل والتنمية في حكومة المملكة العربية السعودية، بالشراكة مع وزارة الصحة السعودية، قرارا وزاريا ينص على التوطين التدريجي لمهنة الصيدلة داخل المملكة، وكافة التخصصات التابعة لها في سوق العمل، وذلك بالتطبيق على مرحلتين، حيث تستهدف المرحلة الأولى بتوطين نحو 20 % من العاملين في مهنة الصيدلة من أبناء المملكة ابتداء من الأول من شهر ذي الحجة للعام الهجري الجاري، على أن تبدأ المرحلة الثانية في الأول من شهر ذي الحجة لعام 1442 هجرية، والتي تقضي بتوطين 30 % من أبناء المملكة في تلك الوظائف.

وبحسب ما نشرته وكالة الأنباء الرسمية السعودية، فإن قرار التوطين سيتم تطبيقه على كافة الكيانات العاملة داخل المملكة، ويتجاوز عدد الصيادلة الوافدين العاملين لديها اكثر من خمسة أفراد، فيما يستثنى من هذا القرار، الصيادلة العاملين في شركات الأودية ووكلاء الأدوية والموزعين، العاملين بوظيفة اختصاصي تسويق منتجات صيدلانية، حيث صدر قرار توطين لتلك الوظائف في شهر نوفمبر / تشرين الثاني من عام 2018، من قبل الهيئة العامة للغذاء والدواء بالمملكة بالتعاون مع وزارة العمل السعودية والهيئة العامة للاستثمار.

وتأتي قرارات وزارة العمل السعودية في إطار تنفيذ الاتفاقية الصحية في القطاع الخاص، بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، ووزارة الصحة السعودية ومجلس الغرف السعودي كممثل عن القطاع الخاص، للعمل على توطين أربعين ألف وظيفة في القطاع الصحي الغير حكومي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.