استقرار أسعار الذهب في الأسواق العالمية بفعل القوة الكبيرة للدولار الأمريكي

اقتصاد
omar5 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
استقرار أسعار الذهب في الأسواق العالمية بفعل القوة الكبيرة للدولار الأمريكي

استقرت أسعار الذهب خلال جلسات تداول اليوم الثلاثاء، دون الاستفادة من مخاوف المستثمرين من تفشي وانتشار فيروس كورونا الجديد، والذي ينتشر سريعا داخل الصين التي تعد ثاني أكبر الاقتصاديات على مستوى العالم، بسبب الدعم الكبير الذي اكتسبه الدولار الأمريكي خلال تلك الفترة.

واستقرت أسعار الذهب عند مستوى 1575.37 دولار أمريكي للأوقية، لتتراجع عن مستوى 1591.46 دولار أمريكي للأوقية، والذي حققته خلال جلسة التداول السابقة، وهو أعلى مستوى لأسعار الذهب منذ الثامن من شهر يناير / كانون الثاني الماضي.

وفي العقود الامريكية الآجلة، تراجعت أسعار الذهب بنحو 0.2 %، ليصل سعر الأوقية إلى مستوى 1597.7 دولار أمريكي.

وفيما يخص أسعار المعادن النفيسة الأخرى، فقد ارتفعت أسعار البلاديوم بنحو 0.4 %، ليصل سعر اوقية البلاديوم إلى 2329.5 دولار أمريكي، كما ارتفعت أسعار الفضة بنسبة بلغت 0.5 %، ليصل سعر الأوقية إلى 17.75 دولار أمريكي.

وصعدت أسعار البلاتين بنسبة بلغت 0.6 %، ليصل سعر الأوقية إلى 972.09 دولار أمريكي.

تجدر الإشارة إلى أن مخاوف كبيرة تنتاب المستثمرين تجاه الآثار السلبية لانتشار وتفشي فيروس كورونا الجديد، حيث قررت السلطات الصينية تمديد أجازة رأس السنة الصينية، وفرض عزلة على عدد من المدن الصينية، في محاولة لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد، كما أعلنت عدد من شركات الطيران إلغاء رحلات الطيران من وإلى الصين، خوفا من انتشار الفيروس.

كما قررت عدد من الشركات الصينية وقف العمل لمواجهة انتشار فيروس كورونا الجديد، وهو ما تسبب في خسارة كبيرة لسوق الأسهم الصينية خلال جلسات تداول الأمس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.