أمير الرياض يعلن عن رعاية ولي العهد لمبادرتين في مجال الأمن السيبراني

اخبار السعودية
omar7 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
أمير الرياض يعلن عن رعاية ولي العهد لمبادرتين في مجال الأمن السيبراني

أعلن الأمير فيصل بن بندر بن عبد العزيز آل سعود، أمير منطقة الرياض، عن تبني ولي عهد المملكة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، لمبادرتين دوليتين في مجال الأمن السيبراني، تتعلق أحدهما بحماية الأطفال  والثانية تتعلق بتمكين المرأة في هذا المجال.

وجاء الإعلان عن هاتين المبادرتين خلال فعاليات المنتدى الدولي للأمن السيبراني، والذي يعقد في المملكة العربية السعودية، برعاية كريمة من قبل خادم الحرمين الشريفين، العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وتهدف المبادرة الأولى الخاصة بحماية الأطفال في الفضاء السيبراني، إلى توفير الحماية اللازمة للأطفال وتطوير أفضل البرامج والسياسات اللازمة لتوفير الحماية للأطفال في العالم السيبراني، خاصة في ظل تزايد التهديدات السيبرانية التي تستهدف الأطفال خلال تعاملهم مع المواقع والتطبيقات الإلكترونية، وهو ما سبب في الآونة الأخيرة وقوع العديد من الجرائم بحق الأطفال بعيدا عن أعين أسرهم، بجانب الترويج الكبير للأفكار والأنشطة الإرهابية واستهداف الأطفال في الترويج لتلك الأفكار للعمل على استقطابهم ودفعهم لتبني الأفكار والإيديولوجيات الإرهابية والمتطرفة.

فيما تهدف المبادرة الثانية إلى تمكين المرأة من الدخول في المجال السيبراني، وتكثيف الجهود الرامية لتشجيع ودعم المرأة للدخول في مجال الأمن السيبراني، والعمل لدعم المرأة من أجل الحصول على التعليم والمهارات اللازمة لتمكينها من الدخول والعمل في قطاع الأمن السيبراني، ووصولها إلى اعلى المناصب القيادية في هذا المجال.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.