مستشار ترامب الاقتصادي ينفي عرقلة منح هوواي الصينية أعمالا في بريطانيا لإبرام اتفاق تجاري مع لندن

اقتصاد
omar8 فبراير 2020آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
مستشار ترامب الاقتصادي ينفي عرقلة منح هوواي الصينية أعمالا في بريطانيا لإبرام اتفاق تجاري مع لندن

قال المستشار الاقتصادي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لاري كودلو، أن قرار الحكومة البريطانية بشأن منح عملاق التكنولوجيا الصيني، شركة هوواي، دورا محدودا في إنشاء شبكة الجيل الخامس داخل بريطانيا، على الرغم من مخاوف الولايات المتحدة الأمريكية، لن يكون له تأثير سلبي على المفاوضات التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة.

وخلال حواره لشبكة فوكس بيزنس، قال المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض “سنعمل مع أبناء عمومتنا البريطانيين بشأن الجيل الخامس. نعتقد أننا نستطيع العمل معهم وعرض خيارات عليهم. سنرغب في إبرام اتفاق تجارة حرة”.

ونفي المستشار الاقتصادي للبيت الأبيض في إجابة على تساؤلات حول تناول العديد من التقارير الإخبارية لخلافات بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون، أن يكون هناك خلافات بين واشنطن ولندن قد تعرقل إبرام الاتفاق التجاري بينهما، على خلفية صفقة هوواي.

تجدر الإشارة إلى أن صحيفة الفينانشيال تايمز قد ذكرت أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب كان غاضبا جدا خلال اتصال هاتفي جمعه برئيس الحكومة البريطانية، على خلفية قرار الحكومة البريطانية بمنح شركة هوواي بعض الأعمال في إنشاء شبكة الجيل الخامس في بريطانيا.

وكان وليام بار، وزير العدل في حكومة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد دعا الولايات المتحدة وحلفائها لشراء حصة مسيطرة في شركتي إريكسون السويدية ونوكيا الفنلندية، من أجل مواجهة هيمنة شركة هوواي الصينية على تكنولوجيا شبكات الاتصالات من الجيل الخامس.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.