وزير الصناعة السعودي يشدد على مكافحة البضائع الرديئة داخل المملكة

اقتصاد
omar8 فبراير 2020آخر تحديث : منذ أسبوع واحد
وزير الصناعة السعودي يشدد على مكافحة البضائع الرديئة داخل المملكة

شدد وزير الصناعة والثروة المعدنية في حكومة المملكة العربي السعودية، بندر الخريف، على أن المملكة لن تقبل بوجود أي منتجات رديئة في السوق السعودية، مشيرا إلى أنه تم تشكيل فريق يضم عدد من الجهات الحكومية المختصة، بينها الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس والجودة، والهيئة العامة للجمارك، من أجل منع دخول المنتجات الرديئة إلى المملكة وإيجاد حلول لتصحيح وضع تلك المنتجات في الأسواق السعودية.

جاءت تصريحات وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي، خلال تفقده لمراحل تنفيذ مشروعات المدينة الصناعية الثانية بالعاصمة السعودية الرياض.

وأضاف وزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي في تصريحاته “إن الجميع حريص على دعم وتمكين الشركات الوطنية، تماشيا مع توجهات القيادة”، لافتا إلى أن تطبيق تلك الحلول بشكل سريع يساهم بشكل كبير في ضخ استثمارات جديدة من قبل الشركات الوطنية.

وأشار الخريف إلى أن خادم الحرمين الشريفين، العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، يدعم مشاركة القطاع الخاص في التنمية الصناعية في المملكة، من أجل ترسيخ ركائز اقتصاد المملكة، وتحقيق تنمية مستدامة وفقا لرؤية المملكة لعام 2030.

وأكد الخريف على أن المملكة العربية السعودية تسير في مراحل الإصلاح الاقتصادي بشكل جيد، بحسب الشهادات والتقارير الصادرة عن أكبر المؤسسات المالية والاقتصادية العالمية.

وتابع الخريف في تصريحاته، وفقا لما نقلته صحيفة الاقتصادية، أن مشروع “مدن بما تقدمه من خدمات ومنتجات نوعية تعد محورا رئيسا للنهوض بالقطاع الصناعي في المملكة، وهي تواصل جهودها من أجل جذب مزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية ذات القيمة المضافة، ونقل وتوطين المعرفة إلى مدنها الصناعية”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.