وزارة النقل السعودية تتعاقد لإجراء دراسات لإنشاء منظومات ذكية لنقل الأفراد والبضائع

اقتصاد
omar8 فبراير 2020آخر تحديث : منذ شهرين
وزارة النقل السعودية تتعاقد لإجراء دراسات لإنشاء منظومات ذكية لنقل الأفراد والبضائع

قامت وزارة النقل في حكومة المملكة العربية السعودية بالتوقيع على عقد مع شركة فيرجن هايبر لوب ون، لإجراء دراسة أولية حول إمكانية استخدام تكنولوجيا هايبر لوب في مجال نقل الركاب والبضائع داخل المملكة، بجانب إجراء بحوث مشتركة في مجال وتكنولوجيا الهايبر لوب، وعمل زيارات تبادلية للمسؤولين الفنيين والمختصين في مجال النقل.

وتأتي خطوة وزارة النقل السعودية في إطار تنفيذ وزارة النقل لمخططاتها المستقبلية حول تطبيق أنظمة النقل الحديثة داخل المملكة، وتوفير العديد من أنظمة النقل السهلة والذكية للنقل داخل المملكة.

وتعد الاتفاقية الجديدة الموقعة مع شركة فيرجن هايبر لوب، أحدث الشركات التي أبرمتها وزارة النقل مع عدد من الجهات؟، بينها مؤسسة الأمير محمد بن سلمان الخيرية (مسك)، وجامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية، وهيئة المدن الاقتصادية.

وقال المهندس صالح بن ناصر الجاسر، وزير النقل في حكومة المملكة، أن تلك الخطوة تأتي امتدادا لما أكد عليه ولي عهد المملكة، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، حول أهمية دور قطاع النقل في تشكيل الاقتصاد المستقبلي للمملكة ضمن رؤية المملكة لعام 2030.

وأوضح وزير النقل السعودي إلى ان تلك الاتفاقية تأتي ضمن الأهداف التي تعمل عليها الوزارة للتخطيط المستقبلي لأنظمة النقل الحديثة داخل المملكة، بجانب توفير البنية التحتية اللازمة لإنشاء التكنولوجيات المستقبلية لأنظمة النقل داخل المملكة، والتي ستعمل على تسهيل حركة البضائع والركاب بشكل كبير في المستقبل، والعوائد الاقتصادية جراء تنفيذ تلك التكنولوجيات في المملكة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.