مؤسسة بريطانية تكشف عن ارتفاع معدلات الفقر في أوسط طبقة العمال

اقتصاد
omar8 فبراير 2020آخر تحديث : منذ شهرين
مؤسسة بريطانية تكشف عن ارتفاع معدلات الفقر في أوسط طبقة العمال

أعلنت مؤسسة اجتماعية بريطانية أمس الجمعة، أن نسبة الفقر في أوساط صفوف العمال ببريطانيا ارتفعت في وقت وصلت فيه معدلات البطالة أدنى مستوياتها منذ 45 عاما.

وقال مؤسسة جوزف راونتري الاجتماعية البريطانية أنه “على الرغم من زيادة نسبة التوظيف، إلا أن الفقر بين العمال ارتفع أيضا لأن أجور الناس وساعات العمل أو كليهما، غالبا ما لا تكون كافية”.

وأشار تقرير مؤسسة جوزف راونتري الاجتماعية، فلى أن معدلات الفقر ارتفعت خلال السنوات الماضية للأطفال والمتقاعدين.

وبحسب ما ذكرته وكالة فرانس برس الإخبارية الفرنسية، فإن هناك نحو 14 مليون شخص يعيشون في فقر داخل المملكة المتحدة.

وأوضح التقرير أن احتساب معدلات الفقر يتم من خلال اعتبار الشخص فقيرا إذا كان مدخوله أقل من نحو 60 % من إجمالي دخل الأسرة عقب استقطاع كلفة السكن كالإيجار.

وأضافت مؤسسة جوزف راونتري الاجتماعية في تقريرها إن “الحكومة الجديدة لديها فرصة في جيل لإحراز تقدم تاريخي وتمكين الناس والمجتمعات من الارتقاء بالمستوى حقا”.

وقالت كلير اينسلي، المديرة التنفيذي لمؤسسة جوزف راونتري الاجتماعية “لقد أحرزنا كأمة تقدما في السابق ويمكننا وعلينا القيام بذلك مجددا مع هذه الحكومة الجديدة وتسوية جديدة بعد بريكست”.

وعلى الرغم من وصول معدلات البطالة في بريطانيا إلى مستوى 3.8 %، وهو أدنى معدل منذ عام 1975، ووصول معدلات التوظيف إلى مستويات قياسية عند مستوى 76.3 %، فإن مؤسسة جوزف راونتري الاجتماعية أوضحت أن 56 % من الأشخاص الذين يعيشون في فقر، ينتمون إلى عائلات تعمل، مقابل نحو 36 % قبل نحو 20 عاما.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.