وزارة البيئة والمياه والزراعة تكشف عن بؤرة لانفلوانزا الطيور بمنطقة الرياض

اخبار السعودية
omar8 فبراير 2020آخر تحديث : منذ شهرين
وزارة البيئة والمياه والزراعة تكشف عن بؤرة لانفلوانزا الطيور بمنطقة الرياض

أعلنت وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية، عن تسجيل بؤرة إصابة جديدة بمرض فيروس انفلونزا الطيور من نزعية H5N8، في أحد مشروعات الدواجن البياض، في محافظة حريملاء الواقعة في منطقة الرياض، حيث قامت فرق الطوارئ التابعة للوزارة بالإعدام الصحي لنحو 35 ألف طائر مخالط للطيور المصابة.

وقال الدكتور عبد الله أبا الخيل، المتحدث الرسمي باسم وزارة البيئة والمياه والزراعة، أن الفيروس المكتشف في تلك المزرعة من السلالة التي تصيب الطيور فقط، دون أن تنتقل للإنسان، لافتا إلى أن هذا الفيروس لا لايمثل خطرا على الصحة العامة، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء الرسمية السعودية (واس).

ودعا المتحدث باسم وزارة البيئة والمياه والزراعة كافة العاملين في قطاع الدواجن بالمملكة، إلى تعزيز كافة إجراءات الأمان الحيوي في مشروعات الثروة الداجنة، مشددا على المواطنين الذين يقومون بتربية الدواجن في منازلهم على أخذ الحيطة والحذر، واتخاذ الإجراءات الوقائية عند التعامل مع الطيور، داعيا إياهم إلى عدم إدخال طيور جديدة خلال الفترة الحالية.

كما دعت وزارة البيئة والمياه والزراعة مواطني المملكة العربية السعودية إلى عدم ممارسة أنشطة صيد الطيور المهاجرة والطيور البرية، من اجل تجنب مخاطر الإصابة بالمرض.

كما دعت الوزارة المواطنين للإبلاغ عن أي حالات اشتباه بمرض انفلونزا الطيور أو حدوث ارتفاع لمعدلات نفوق الطيور، عبر الرقم المجاني المخصص لفرق طوارئ الثروة الحيوانية 8002470000.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.