مركز الملك سلمان للإغاثة يدين عمليات النهب للمساعدات الغذائية من قبل الحوثيين

اخبار السعودية
omar1 فبراير 2020آخر تحديث : منذ 3 سنوات
مركز الملك سلمان للإغاثة يدين عمليات النهب للمساعدات الغذائية من قبل الحوثيين

أعرب مركز الملك سليمان بن عبد العزيز للإغاثة والأعمال الإنسانية، عن إدانته البالغة لقيام ميليشيات الحوثي الانقلابية بالاستيلاء على المساعدات الغذائية التابعة لبرنامج الأغذية العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة، من أحد المستودعات في مديرية أسلم الواقعة بمحافظة حجة اليمنية، والخاضعة لسلطة الميليشيات الانقلابية.

وشددت مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، على أن تلك الممارسات المشينة التي تقوم بها ميليشيات الحوثي الانقلابية، تتنافى مع كل المبادئ والأعراف والقوانين الإنسانية والدولية.

وكان برنامج الأغذية العالمي قد أصدر بيانا حول قيام عناصر مسلحة باقتحام أحد المستودعات التابعة لها في مديرية أسلم الواقعة حجة اليمنية، والخاضعة لسلطة الميليشيات الانقلابية، والاستيلاء على نحو 127.5 طن من المساعدات الغذائية.

ودعا مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، منظمة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي، إلى الوقوف بصرامة وحزم ضد تلك الممارسات التي تتم تحت مرأى ومسمع من الميليشيات الانقلابية، في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وأشار مركز الملك سلمان الإغاثي في بيانه، إلى أنه حذر مسبقا من الانتهاكات الصارخة التي تقوم بها ميليشات الحوثي الانقلابية تجاه الأعمال الإنسانية، وما يترتب على ذلك من حرمان اليمنيين من المساعدات الإنسانية، والتي تفضي إلى انتشار الأوبئة والأمراض ومخاطر المجاعة.

تجدر الإشارة إلى أن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يعد الممول الرئيسي للأعمال الإنسانية في اليمن، وبرنامج الأغذية العالمي التابع لمنظمة الأمم المتحدة، في إطار الدعم السعودي لأبناء الشعب اليمني ضد الممارسات التي تقوم بها ميليشيات الحوثي الانقلابية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.